افضل فيتامينات نافعة للعلاقة الحميمة للزوجين

مكبوس الدجاج

افضل فيتامينات نافعة للعلاقة الحميمة للزوجين

1- فيتامين E
استخدام محتوى كبسولات فيتامين E موضعياً على الأنسجة المهبلية يدعم ترطيبها ويعاون على إنتاج الإفرازات المرطبة الطبيعية وتكثيف الإحساس. ايضاًً يعزز فيتامين E من قوة الانتصاب، لهذا زيادة غذاء الم**رات والخضروات الورقية الخضراء والفواكه الغنية بفيتامين E تضمن إنتصاب صاحب وجع وصحي. كما يساعد فيتامين E في علاج تضاؤل الانتصاب الناتج عن تتيح العمر.

يعد فيتامين E فرد من أهم مضادات الأ**دة، الموضوع الذي يعاون على تأمين الخلايا من التلف، كما أنه يقلل من خطر الخبطة بأمراض القلب، حيث تعد صحة وسلامة القلب أساس الحياة الجنسية الصحية. المواد المضادة للأ**دة تحمي أ**يد النيتريك في الجسد وتزيد من فاعلية عمله على خلايا العضلات الملساء في الأوعية الدموية، حيث تسهم في استرخاء هذه العضلات. سكون وسكون هذه الأخيرة في جدران الأوعية الدموية يعاون على زيادة تدفق الدم للقضيب وترقية الانتصاب. دون أن ننسى أهمية مضادات الأ**دة في علاج ضعف الانتصاب المرتبط بمرض السكري.

2- مكملات الأرجينين (L-arginine)
نجد الحمض الأميني الأرجينين بنسب مهمة في المأكولات مثل الأسماك والدجاج والم**رات ومنتجات الألبان واللحوم والشوكولاتة. يساعد ذاك الحمض الأميني الجسم في صنع أ**يد النيتريك، الذي يساعد بدوره في تعزيز قوة الانتصاب. حيث وجدت البحوث أن الرجال الذين يأخذون الحمض الأميني الأرجينين كمكمل غذائي، يتمتعون بصحة جنسية أجود من حيث قوة ومدة الانتصاب.

3- مكملات اليوهيمبين (Yohimbine) السيترولين (L-citrulline)
تعمل مكملات الأرجينينن مع اليوهيمبين بطريقة جيد على إعلاء الصحة الجنسية. حيث وجدت الدراسات أن الجمع بين الأرجينين واليوهيمبين في مركب واحد وأخذه قبل ساعة إلى ساعتين من العلاقة الجنسية، يحسن بشكل كبير من مهنة الانتصاب، خاصة لدى الرجال الذين يعانون من ضعف متوسط في الانتصاب.

يعد المكمل الغذائي السيترولين الذي يتبدل إلى الأرجينين، من بين أفضل العقاقير لمشاكل الانتصاب لأنه يستقلب في الجسم على صوب أحسن وفقاً للخبراء. إذ أظهرت الأبحاث أن السيترولين يحسن من قساوة الانتصاب لدى الرجال، الشأن الذي يزيد من الرضا عن الأداء الجنسي وحتى ارتفاع كمية العلاقة الجنسية ومدتها إلى الضعف.

4- الأحماض الدهنية أوميجا 3
تعزز الأحماض الدهنية أوميجا 3 من فرط وشدة الانتصاب. إذ أنها مفيدة بشكل ملحوظ للرجال الذين يتعدى عمرهم الأكثر من 60 عام والذين يزداد عندهم خطور الهلاك المفاجئ من أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن ضعف الانتصاب. يلزم أن يدرك الرجل خصوصا أن صحة القلب والأوعية الدموية تعني حياة جنسية أجود.

الأحماض الدهنية أوميجا 3 تعمل على زيادة إنتاج أ**يد النيتريك الهام لتدفق الدم وانتصاب القضيب.

5- حمض الفوليك ومعدن الزنك
تتعلق مشاكل الانتصاب بطريقة وثيق مع مشاكل القلب والأوعية الدموية. يؤكد الأطباء أن يسير من أمراض القلب والأوعية الدموية تختص بإنخفاض كميات حمض الفوليك في الجسم. كما قامت يسير من الأبحاث بالربط بين المستويات المنخفضة من حمض الفوليك وضعف الانتصاب. يعين قوت حمض الفوليك أبديا في ارتفاع من قوة الانتصاب كما يحسن من الصحة الجنسية بشكل عام.

معدن الزنك من المركبات الضرورية لحياة جنسية صحية. حيث تم الربط بين ندرة الزنك وانخفاض إيلاء انتباه هرمون التستوستيرون لدى الرجال. إذ يؤدي انخفاض التستوستيرون (هرمون الذكورة) إلى الرض بالضعف الجنسي.

لفتت عدد مقيد من الدراسات إلى أن تنفيذ 250 مللي جرام من الزنك يومياًً لمدة ستة أسابيع، يزيد بصورة عارمة من أحجام هرمون التستوستيرون في الدم ومن ثم من براعة العلاقة الحميمة.

6- الإنزيم المساعد كيو 10 وفيتامين D
تعين مكملات الإنزيم المساعد كيو 10 (Pop Coenzyme Q10) في علاج تدهور الانتصاب. أشارت أبحاث سريرية على تبدل للأحسن الانتصاب لدى الرجال الذين اخذوا المكملات التي تتضمن على الإنزيم المساعد كيو 10 بشكل كبير مقارنة بغيرهم. من جهة أخرى قوت قدر معينة يومية من فيتامين D ربما أن تحظر ضعف الانتصاب. يكون سببا في قلة تواجد فيتامين D بكيفية غير مباشر في الكدمة بمرض السكري وازدياد ضغط الدم وأمراض القلب. طعام فيتامين D على هيئة خارجية مكملات غذائية يعزز الموقف الصحية العامة وبشكل خاص صحة القلب وكذلكًً الحياة الجنسية وذلك بواسطة إعلاء قدرة الإنتصاب.

في التتمة وبعد إدراك أهمية الفيتامينات والمكملات الغذائية للخصوبة ولتعزيز الحياة الجنسية، يجب أن تراعي حماية وحفظ تنفيذ هذه الفيتامينات بإنتظام بل طول الوقتً حتى حالا إستشارة طبية.

Recommended For You

About the Author: venice

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.